top of page

"هدية" خدمات تتجاوز 5 ملايين خدمة في حج هذا العام



أطلقت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية حزمة من البرامج والخدمات المقدمة في رحلة ومسار حجاج بيت الله الحرام من القدوم إلى الوداع في موسم حج هذا العام.

حيث تتجاوز عدد الخدمات 5 ملايين خدمة تندرج تحت برامج الجمعية الخمسة الرئيسية " غذاء الروح، وغذاء البدن، ومضياف، والعناية، والوكالات".



من جانبه أوضح المدير التنفيذي للجمعية المهندس إحسان الريس: أن جمعية هدية تعمل بإشراف من وزارة الحج والعمرة على تغطية عدد من نقاط الاتصال بضيوف الرحمن من القدوم إلى الوداع حيث تتواجد الجمعية في نقاط الوصول "بـمطارات حجاج بيت الله الحرام، والمنافذ البرية، وميناء جدة الإسلامي" ومكة المكرمة والمدينة المنورة قبل يوم التروية، والمشاعر المقدسة " مشعر عرفات، ومشعر مزدلفة، ومشعر منى" وبعد أيام التشريق في مكة المكرمة والمدينة المنورة، ونقطة المغادرة في " مراكز تفريج الحجاج التابعة لوزارة الحج والعمرة".



وبين "ريس" أن هدية بدأت في تقديم خدماتها لحجاج بيت الله الحرام لهذا العام، وتهدف الجمعية للوصول إلى 5,697,879 ملايين خدمة منوعة منها ما يخص التغذية الروحية بالإرشاد والتوجيه ومنها ما يخص الإطعام والسقيا من وجبات خفيفة ومطهية وعبوات ماء زمزم ومياه صحية ومنها ما يخص استقبال الوفود وضيافتهم في مكاتب ومقرات الجمعية، ومنها ما يخص العناية بضيوف الرحمن من منتجات ابتكارية وإبداعية، ومنها ما يخص النيابة في تنفيذ النسك من الكفارات والصدقات والإنابة في تنفيذ المناسك.



شاكرًا دور وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزارة الحج والعمرة في ثقتهم ودعمهم وتمكينهم للجمعية؛ لتكون ضمن منظومة القطاعات العاملة في خدمة حجاج بيت الله الحرام.

bottom of page