الاستفسارات الأكثر شيوعاً عن هدية

ماهي جمعية هدية الحاج والمعتمر ؟


هي جمعية متخصصة في خدمة الحجاج والمعتمرين والزوار وتوعيتهم




هل هدية الحاج والمعتمر مرخصة رسمياً ؟


نعم، مسجلة لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بترخيص رقم "٤٩٩".




أين تعمل هدية الحاج والمعتمر ؟


نشاطات جمعية هدية الحاج والمعتمر تغطي: 1- مكة المكرمة. 2- المدينة المنورة. 3- المشاعر المقدسة. 4- مواقيت الإحرام. 5- مطارات الحجاج . 6- منافذ دخول وخروج الحجاج والمعتمرين والزوار. 7- طرق مرور الحجاج والمعتمرين والزوار. 8- أماكن تواجد الحجاج والمعتمرين والزوار.




ما هي نقاط اتصال الجمعية مع ضيوف الرحمن ؟


تتميز جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية بمواقعها القريبة من الحجاج والمعتمرين والزوار، حيث تجد مكاتبها لاستقبال ضيوف الرحمن منتشرة في المنطقة المركزية حول الحرمين الشريفين, ففي شركة مكة للإنشاء والتعمير مقابل المسجد الحرام مباشرة يقع مكتب هدية الرئيسي إضافة إلى مكاتب الخدمة في وقف الملك عبدالعزيز وفندق جبل عمر، ولها مكتب في المدينة المنورة في الجهة الشمالية من المسجد النبوي الشريف في فندق ميلينيوم العقيق. للجمعية أيضاً نقاط اتصال متعددة يبلغ عددها أكثر من "200" نقطة اتصال تبدأ من المنافذ الحدودية البرية ومدن الحجاج والموانئ ومواقيت الإحرام وصولاً إلى المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف لتلتقي فيها بضيوف الرحمن خلال رحلتهم الإيمانية لتقدم أفضل الخدمات لهم.




كم قيمة كفارة الدم والإطعام ؟


ج/ قيمة كفارة الدم ٦٠٠ ريال أما الإطعام فقيمتها ١٢٠ ريال توزع على فقراء الحرم




هل لكم فروع في الرياض وجدة ؟


ج /فروعنا جميعها في مكة المكرمة بجوار المسجد الحرام ولدينا فرع أيضاً بالمدينة النبوية، كما يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني https://hgc.org.sa/ والتبرع من خلاله




هل لديكم وقف وأين موقعه ؟


ج/ نعم لدينا وقف التميز الثاني والذي سيِخصص ريعه لدعم برامج الجمعية وهو داخل حدود الحرم المكي ويبعد عنه حوالي ٣ كيلو مترات فقط.




هل لديكم كفالة يتيم ؟


ج/ الجمعية مختصة بخدمة ضيوف الرحمن والاهتمام بكل شؤونهم من الجانب الروحي و الغذائي و الصحي




هل لكم حسابات لكل برنامج يتم التبرع فيها؟


ج/ حسابات الجمعية عامة في التحويل ويكون على حساب الجمعية في بنك الراجحي أو البلاد أو الإنماء ويتم تحديد الخدمة المطلوبة عبر الواتس اب على الأرقام التالية:( 0508508111 – 0500399888) أو من خلال موقع التبرع الإلكتروني الخاص بالجمعية: https://hgc.org.sa/





  • LinkedIn
  • Twitter Social Icon
  • Facebook Social Icon
  • YouTube Social  Icon
  • Instagram Social Icon
  • SoundCloud Social Icon
  • RSS Social Icon

جميع الحقوق محفوظة لجمعية هدية الحاج والمعتمر Hadiyah Charity Association @2020