top of page

"هدية" تطلق مبادرة "كسر حاجز الصمت" بـ ٥٧ لغة لخدمة الحجاج



أطلقت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية مبادرة "كسر حاجز الصمـت" بمشاركة ٣٠٠ متطوع في موسم حج هذا العام، وتسعى الجمعية من خلال هذه المبادرة على تقديم خدمة الترجمة والإرشاد المكاني وتنسيق الفتوى بين المفتي والمستفتي بعدد ٥٧ لغة من لغات حجاج بيت الله الحرام في طرق المؤدية إلى المسجد الحرام وعدد من مساكن الحجاج.



من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي للجمعية المهندس تركي الحتيرشي أن الجمعية جهزت ٣٠٠ متطوع لمبادرة "كسر حاجز الصمت" يعملون على تقديم خدمة الترجمة والإرشاد المكاني لحجاج بيت الله الحرام نقاط حيوية قريبة من ساحات المسجد الحرام وعدد من فنادق الحجاج التي تربط بينها وبين الجمعية تعاون مجتمعي لخدمة قاصدي الحرمين الشريفين، كما يقدم المترجمين التنسيق في الفتوى بلغات الحجاج بين المفتي والمستفتي منهم عبر الاتصال المباشر بإشراف من الجهات المختصة.



وأكد الحتيرشي أن هدية تسعى للمساهمة في بلوغ الهدف في التطوع واستقطاب المتطوعين وتهيئة البيئة المناسبة لهم؛ للوصول إلى مليون متطوع في 2030 بإذن الله.



ودعا الحتيرشي إلى البذل والعطاء في هذه الليال المباركة من عشر ذي الحجة ودعم برامج وخدمات الجمعية عبر مكاتبها القريبة من المسجد الحرام وعبر متجرها الالكتروني hgc.org.sa.

bottom of page