"هدية" تقدم أكثر من مليون و200 ألف خدمة لحجاج بيت الله في المشاعر المقدسة






تقدم جمعية هدية الحاج والمعتمر برامج وخدمات متنوعة لضيوف الرحمن في مشعر عرفات في اليوم التاسع من ذي الحجة إذ انطلقت سلسلة باقة الخدمات المقدمة منذ بزوغ فجر يوم التروية، مع توافد الملبين من حجاج بيت الله الحرام .

من جهته أوضح مدير عام الجمعية الشيخ منصور العامر : " أن الجمعية جنّدت جميع طاقاتها المعنوية والكوادر البشرية وجهزت مطاعمها الخيرية وأسطول ناقلاتها للوجبات والسقيا والاحتياجات الشخصية لإكرام وإطعام ضيوف الرحمن في البلد الحرام لافتاً أن الجمعية أعدت حزمة واسعة من الخدمات في المشاعر المقدسة (عرفات، ومزدلفة، ومنى)، وتقدّم سنوياً باقة نوعية منها لضيوف الرحمن إعانة لهم، وتيسيراً، إذ ترافق هذه الخدمات ضيوف الرحمن منذ دخولهم إلى (مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والمشاعر المقدسة)، وتمكث معهم حتى آخر لحظة لهم فيها .

وكشف أن الجمعية تقدم في المشاعر المقدسة " 1,230,670 " خدمة متمثلة في "الوجبات الجافة ، وعبوات السقيا والعصيرات المتنوعة، وعبوات المثلجات (آيس كريم) ضمن برنامج: (برّد يا حاج)، وذلك لتخفيف حرارة الجو على الحجاج، كما يتم توزيع هدايا العناية الشخصية عليهم، إضافة إلى تقديم الوجبات عن طريق المطاعم الخيرية التي تتجاوز مساحتها: (4000) متراً مربعاً) في مشعري عرفات ومزدلفة بإشراف من إمارة منطقة مكة المكرمة ممثلة في لجنة السقاية والرفادة .


وعن أبرز تلك المنتجات الإبداعية التي تقدمها الجمعية هديةً لضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة، يقول العامر: "نُقدم كل عام منتجات إبداعية جديدة ومميزة تضاف لما سبق تقديمه في الأعوام الماضية، ومن أبرز هذه المنتجات: المنشفة الباردة، التي تعمل ضمن تقنية نوعية على تخفيف حرارة الجو لمستخدمها" .

وأضاف: "تقدم الجمعية أيضاً الملابس المضغوطة: كـ(ملابس الإحرام، والتيشيرت، والشورتات) والتي لا تتجاوز حجم الكف، فيسهل نقلها، وتخزينها، وتوزيعها.


وتابع يقول: "هناك العديد من المنتجات التي تهدى للحاج، مثل: الكمامات، وأدوات الرعاية الصحية، ومظلات الرأس التي توزع على النساء ابتداءً من يوم عرفة، وتوزع على الرجال عقب التحلل الأول، والمظلات الشمسية العادية، ومناديل الجيب، والأحذية، وغيرها .


كما تحفز الجمعية العاملين في خدمة حجاج بيت الله الحرام بتقديم برامج و خدمات و منتجات تحفزهم وتعينهم على تقديم خدمة أفضل لضيوف الرحمن .

وختم العامر بدعائه للحجاج أن يتقبل الله منهم, و أن يجعل حجهم مبروراً، وسعيهم مشكوراً، وذنبهم مغفوراً وأن يكتب لولاة الأمر مزيداً من التوفيق.





  • LinkedIn
  • Twitter Social Icon
  • Facebook Social Icon
  • YouTube Social  Icon
  • Instagram Social Icon
  • SoundCloud Social Icon
  • RSS Social Icon

جميع الحقوق محفوظة لجمعية هدية الحاج والمعتمر Hadiyah Charity Association @2020