top of page

حجاج يبدون إعجابهم بـ(كبسولة هدية الفندقية) على جدارية 14 متراً مربعاً

تاريخ التحديث: ٢٣ ديسمبر ٢٠١٩



تسابق زوار مبادرة جمعية هدية الحاج والمعتمر للتجربة والإطلاع على " كبسولة هدية الفندقية " في مقر هدية لإثراء المبادرات الإبداعية بمشعر منى على تسجيل إعجابهم وانطباعهم بهذه التجربة الجديدة من الجنسين ومن مختلف دول العالم القادمين لأداء مناسك الحج، وبدأت الجمعية في استقبال الزائرين من أول أيام عيد الأضحى المبارك وحتى اليوم الثالث من أيام التشريق، وتمت معاينة تطبيق التجربة على فئتين من حجاج بيت الله الحرام "كبار السن، ومن هم في حاجة إلى أخذ قسط من الراحة "إذ تسعى المبادرة إلى تقديم حل اقتصادي أمثل لخدمة قاصدي الحرمين الشريفين في مخيماتهم بالمشاعر المقدسة، وفنادقهم، والأماكن المزدحمة كالمطارات ومحطات القطار واستراحات الطرق السريعة والمواقيت الراغبين في أخذ قسط من الراحة في ظل محدودية المساحات المتاحة للسكن بحيث توفر لهم جميع الاحتياجات الشخصية .


وضمن تجهيزات مقر إثراء التجربة خصصت "هدية" جدارية بمقاس 14 متراً مربعاً بعنوان "رأيك يهمنا" ليكتب فيها زائري ومجربي الكبسولة انطباعاتهم وآرائهم، حيث كتب المهندس وجدي طوله مدير عام إدارة التشغيل بهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة :" بناء على التعاون بين هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة وهدية الحاج نأمل التوفيق في إثراء هذه التجربة والمبادرة الممتازة ".


فيما سجل مستشار معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة الدكتور محمد إدريس عن سعادته بزيارة المقر: "سعدت هذا المساء بزيارتكم وزاد سعادتي ما شاهدته من أفكار إبداعية أتمنى لكم التوفيق .


ورسم حاج من دولة الكويت صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في إطار وكتب فيه شكراً خادم الحرمين ابنكم عادل حامد، وأضاف محمد العثيم " ملك المملكة العربية السعودية وأبناءه شغلهم الشاغل راحة الحجاج فلا حرمهم الله الأجر " .


ودون الحاج علي البارقي: "جزاكم الله خيراً فكرة إبداعية أتمنى تعميمها على جميع الحملات"، وأضافت الحاجة منيرة السهلي : "فكرة إبداعية ورائعة" .


وهنأ حاج من دولة الإمارات العربية المتحدة حمدان المري:" مبادرة ممتازة، ونهنئ المملكة العربية السعودية على هذه الفكرة المتميزة نرجو تنفيذها من وزارة الحج في جميع مخيمات الحجاج ".





bottom of page