"هدية" تجهز (24) مضيفاً بدورة "مسعف قلب"

تم التحديث: 23 ديسمبر 2019



تفعيلاً للتعاون بين الجمعية و وزارة الصحة نظمت جمعية هدية الحاج و المعتمر الخيرية مساء أمس دورة تدريبية لـ(24) مضيفاً من العاملين في برنامج الاستقبال والترحيب الميداني بالحجاج ، ضمن مبادرة "مكة .. مدينة القلب الآمن"، وتضم الدورة ثلاثة محاور مهمة : ( الإنعاش القلبي الرئوي للبالغين، والإسعافات الأولية وانسداد مجرى الهواء، وجهاز الصدمات الكهربائية )، وتهدف المبادرة إلى تمكين المتدرب من التدخل العاجل في الحالات الطارئة، وذلك نظراً لتواجدهم في الميدان لخدمة حجاج بيت الله الحرام.



من جانبه أوضح مدير العمليات بالجمعية المهندس إحسان ريس : " أن الجمعية ومجلس إدارتها والعاملين فيها يسعون جاهدين لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام مع الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة تنفيذاً لتوجيهات القيادة الحكيمة رعاها الله و التي تولي الحرمين الشريفين وقاصديهما اهتماماً كبيراً وتسخر كافة الامكانات لينعم ضيف الرحمن بالأمن والصحة والسلامة .



وأضاف "ريس" أننا ندعم ونرحب بالشراكات والتعاون مع جميع القطاعات العاملة في خدمة ضيوف الرحمن للارتقاء بجودة وتميز الخدمة المقدمة مؤكداً أن المتدربين اليوم بإذن الله أصبحوا مطلعين على آلية التعامل مع الحالات الطارئة والإنعاش والاسعافات الأولية بعد توفيق الله سبحانه وتعالى .


فيما بين الدكتور عبيدالله اللحياني مدرب الإنعاش القلب الرئوي مع جمعية القلب السعودي : "أن مبادرة "مكة.. مدينة القلب الآمن" تحت رعاية وزارة الصحة و معتمدة من أمارة منطقة مكة المكرمة، وتهدف المبادرة لتدريب 20% من المجتمع المكي على ما يعرف بمسعف قلب، وقد سبق تقديم هذه الدورة لعدد من القطاعات الحكومية والأهلية، وقد اعر ب ايضا عن شكره لإتاحة الفرصة لتقديم هذا البرنامج للمضيفين و العاملين في الميدان لاحتكاكهم المباشر بضيوف الرحمن في الكثير من نقاط الخدمة .



  • LinkedIn
  • Twitter Social Icon
  • Facebook Social Icon
  • YouTube Social  Icon
  • Instagram Social Icon
  • SoundCloud Social Icon
  • RSS Social Icon

جميع الحقوق محفوظة لجمعية هدية الحاج والمعتمر Hadiyah Charity Association @2020